” ترميم ” تشارك بمبادرة “مقاولون سعوديون رياديون” في ملتقى ريادة الأعمال بالظهران أكسبو

تشارك جمعية ترميم بمبادرة "مقاولون سعوديون رياديون" في ملتقى ومعرض ريادة الاعمال 2030 والذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الأثنين وتنظمه غرفة الشرقية . واوضح أمين عام ترميم علي الأسمري أن المشاركة تأتي لأبراز تبني جمعية ترميم المشاركة في تأهيل رواد الأعمال ملاك منشآت المقاولا الناشئة من خلال مبادرة مقاولون سعوديون رياديون بالشراكة مع شركة نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة في إطار التكامل بين المنظمات غير الربحية ومنشآت القطاع الخاص . وأشار الأسمري أن المبادرة تهدف تأهيل عشر مُنشآت مقاولات وطنية ناشئة للمشاركة في تنفيذ مشاريع الترميم والصيانة ، وتمكينهم عبر برنامج طوال عام ٢٠٢٣ واعتماد مواد الترميم من الناتج المحلي وبناء نموذج عمل لهذه المنشآت يحقق الاستدامة في تنفيذ مشاريع الترميم والصيانة. ولفت الأسمري أن من ضمن نتائج المبادرة اعتماد هذه المنشآت المستفيدة لدى منشآت المقاولات القيادية للعمل معها في مشاريع مقاولات استارتيجية . والجدير بالذكر أن هذه المشاركة حظيت بزيارات نوعية ونتج عنها انضمام شركاء جدد لترميم وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض منشآت رواد الأعمال في الناتج المحلي. كما يذكر بأن الشراكة الاستراتيجية بين جمعية ترميم وشركة نسما في عام 2023 تضمنت عددا من المشاريع بخلاف مبادرة " مقاولون سعوديون رياديون" من بينها شراكة لترميم 60 منزلا من منازل الأسر الأشد حاجة بتكلفة إجمالية بلغت 3,300,000 ريال ، بالإضافة إلى مشروع الرعاية الرقمية والذي يهدف إلى تعزيز الظهور الرقمي في منصات التواصل لدعم تحقيق أهداف ترميم التنموية ، كما تضمنت الشراكة مشروع رعاية التطوع ويهدف إلى استثمار العمل التطوعي في القطاع الإسكاني والمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030 .

أخبار أخرى

في اجتماع عبر الاتصال المرئي "ترميم" تعقد مجلس إدارتها الخامس والخمسون

ترأس رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم بالمنطقة الشرقية المهندس حمد بن ثواب الخالدي اجتماع المجلس الخامس والخمسون الذي عقد عبر الاتصال المرئي، اطلع الأعضاء أثناء الاجتماع على المنجزات التي تحققت بالحملة الرمضانية "ليلة أثر"،

لجنة الإستثمار والأوقاف بترميم تعقد إجتماعها السادس

عقدت لجنة الاستثمار والأوقاف في ترميم مساء يوم الثلاثاء 23/4/2024 اجتماعها السادس بحضور المكتب الاستشاري للجنة شركة عيادات الأداء وتم خلال الإجتماع مناقشة عدد من المواضيع أهمها وضع المرتكزات الاستثمارية الأساسية لشركة ترميم الإستثمارية.